الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

ولي العهد يؤكد ضرورة النهوض بالقطاع السياحي لتعزيز النمو الاقتصادي

07/12/2017

عمان - أكد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ضرورة النهوض بالواقع السياحي وتطوير خطط التسويق والترويج لاستثمار العناصر الواعدة في هذا القطاع الحيوي، الذي يشكل رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني.

وشدد سموه، خلال زيارته لوزارة السياحة والآثار اليوم الخميس، واجتماعه بوزيرة السياحة والآثار لينا عناب والمعنيين في القطاع السياحي، على أهمية أن توفر تلك الخطط مزيدا من فرص العمل، وتضمن دعم المشاريع السياحية الصغيرة، وتبرز الأردن كمقصد لسياحة المؤتمرات والمغامرات، إضافة إلى السياحة الدينية والعلاجية.

ولفت سمو ولي العهد إلى أهمية تطوير المنصات الإلكترونية للترويج للمنتج السياحي في الأردن، خاصة وأن غالبية الزوار والسياح يستخدمون الانترنت للتعرف على المنتج السياحي واستكشاف المواقع السياحية والأثرية.

وعرضت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، أبرز مضامين الخطة الوطنية للسياحة للأعوام (2018-2022) والتي تعتزم الوزارة إطلاقها بالتشارك مع القطاع الخاص والمجتمعات المحلية لرفع مستوى التنافسية السياحية ليصبح الأردن وجهة سياحية مميزة، في ضوء الأمن والأمان الذي يتمتع به.

وبينت أن الخطة تستهدف زيادة العوائد السياحية من خلال تحفيز القطاع للنمو بنسبة تفوق الـ 5% سنوياً، مشيرة إلى نسبة نمو القطاع تفوق بكثير نسبة النمو في الناتج المحلي الإجمالي


اقرأ المزيد من خلال المصدر

المصدر: جريدة الغد


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية