الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

عناب: موسم الصيف السياحي ممتاز

11/09/2017 عمان- الدستور- نيفين عبد الهادي

أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب أن نسب السياحة خلال موسم الصيف الحالي قد تضاعفت عن العام الماضي، واصفة الوضع بالممتاز، ذلك أن الحركة السياحية التي شملت كافة المناطق السياحية قد ارتفعت عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت عنّاب في تصريح خاص لـ»الدستور» إلى أن السياحة لهذا الموسم لم تقتصر على الأسواق العربية، حيث شهدت المملكة نشاطا سياحيا من عدد كبير من الأسواق العالمية والعربية، مبينة أن الموسم اتسم أيضا بتوزع الحصص السياحية وعدم اقتصارها على الأسواق النمطية، الأمر الذي جعل من الحركة السياحية نشطة بكافة المناطق في المملكة فيما كانت منطقة بالبحر الميت أقلها اقبالا.

وفي هذا السياق، كشفت عنّاب أن نسب السياحة ارتفعت خلال شهر تموز الماضي في عدد من المواقع السياحية لأكثر من (50%) عن العام الماضي، فيما وصلت بمواقع (30%)، وهذه مؤشرات غاية في الإيجابية، وتعطي الأمل بأن القطاع يسير في الاتجاه الصحيح.

وبينت عنّاب أنه سيتم خلال أيام قليلة الإعلان رسميا عن الأرقام السياحية الرسمية خلال شهر آب الماضي، والتي تشير أيضا لارتفاعات ملحوظة وصلت ببعض المواقع لزيادة وصلت لأكثر من (30%) عن العام الماضي بالفترة نفسها، مؤكدة أن القطاع يعيش حالة سياحية ممتازة.

وأشارت عنّاب إلى أن مناطق العقبة والبترا ووادي رم شهدت حركة سياحية ممتازة، والنسب الأولية تعطي مؤشرات بأن الأمور تسير بالاتجاه الإيجابي، وأن موسم الصيف كان ناجحا. 

المصدر: جريدة الدستور


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية