الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

البترا تسعى لاستقطاب مليون زائر

04/02/2019

البترا- زياد الطويسي

أكد رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات أن السلطة تسعى بتضافر الجهود والشراكة مع كافة الجهات المعنية بالسياحة، للوصل إلى مليون زائر خلال العام الحالي.

وأكد الفرجات أن المدينة الأثرية بدأت عامها الجديد، بزيادة في أعداد الزوار، نتيجة للجهود المبذولة والتشاركية بين جميع الشركاء في القطاع الحكومي والخاص والمجتمعات المحلية.


وتوقع الفرجات بأن يكون هذا العام سياحياً بإمتياز ويصنف الأفضل في تاريخ البترا سياحياً، ما يجعلنا بحاجة لمزيد من المشاريع الخدمية والاستثمارات السياحية التي تطيل من مدة إقامة السائح في البترا، ورفع مستوى الخدمات المقدمة، بما يخدم السائح والمجتمع المحلي على حد سواء.

وكشف عن أن حالة النشاط السياحي، تجعل المنطقة بحاجة إلى العديد من الخدمات كالفنادق والمطاعم والمخيمات والمشاريع الحرفية، مجددا حرص السلطة على تسهيل مهام كافة الراغبين بالاستثمار في المنطقة.

وأوضح الفرجات، أن هناك العديد من الفنادق بصدد العمل والتشغيل وستساعد بتوفير عدد كبير من الغرف الفندقية والوظائف لأبناء المجتمع المحلي ومنها فندق طريق الملوك التابع للسلطة والمتوقع أن يتم تشغيله خلال الأشهر القليلة المقبلة.

ودعا إلى أهمية العمل على تعديل تشريعات تشجع الاستثمار المحلي والأجنبي، لزيادة تنافسية البترا، وبالتالي أخذ حصتها التي تستحق من سوق السياحة العالمي.


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية