الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

وزيرة السياحة تبحث مع سفراء اوروبيين سبل تصنيف الاردن دولة خضراء

29/07/2020

بحثت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة اليوم الاربعاء مع عدد من سفراء دول الاتحاد الاوروبي ،سبل تصنيف الاردن دولة خضراء في تعاملها مع وباء جائحة كورونا المستجد ،وذلك قبيل فتح المطارات المقرر في مطلع اب المقبل .

وذكرت وزارة السياحة والاثار في بيان صحفي نشرته اليوم ان شويكة استعرضت امام 16 سفيرا من سفراء دول الاتحاد الاوروبي معايير التقييم الصحي السبعة المعتمدة من قبل وزارة الصحة الاردنية في تصنيف الوضع الوبائي للدول ،خضراء منخفض الخطورة ، وصفراء معتدل الخطورة ، وحمراء خطرة ، في التصنيف الدوري الذي يجري تحديثه كل 14 يوما .

وبينت شويكة للسفراء الاوروبيين المعايير المعتمدة اردنيا ،وهي مجموع الحالات في اخر 14 يوما، ونسبة الوفيات ،ونسبة الحالات النشطة والحرجة ، وعدد الفحوصات ،والتسطح في المنحنى الوبائي ،ونسبة الإصابات لكل مليون نسمة .

وخلال اللقاء الذي جرى بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات ،ورئيس مجلس مفوضي سلطة الطيران المدني الكابتن هيثم ميستو ،جرى الاجابة عن الاستفسارات والاستيضاحات التي طرحها السفراء الاوروبيين ،وجرى الاخذ بملاحظاتهم ومقترحاتهم ، حيث شرحوا المعايير المعتمدة في بلدانهم ،وتبين ان هناك بعض الدول التي تتيح اجراءاتها اليوم استقبال اردنيين .   

وحضر اللقاء مدير دائرة الاتحاد الاوروبي في وزارة الخارجية ،السفير سامر النبر ، ورئيس قسم تحليل البيانات في مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة سامي الشيخ .

الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية