الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

السماح للحجاج الروس دخول العقبة للتسوق والاقامة

07/08/2017

العقبة - بترا

قرر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتنسيق مع المجلس الامني في محافظة العقبة وفي بادرة هي الاولى من نوعها منذ انشاء المنطقة الخاصة، السماح للحجاج الروس المارين عبر مطار الملك الحسين الدولي الى الديار المقدسة بدخول مدينة العقبة والتسوق والاقامة فيها خلال رحلة الاياب من الديار المقدسة عبر العقبة والعودة الى بلدهم .

وقال رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان اتخاذ هذا القرار غير المسبوق في تاريخ المنطقة الخاصة جاء لتحقيق الاستفادة الاقتصادية وتعزيز حركة التجارة الداخلية في العقبة استثمارا لمرور حجاج بيت الله الحرام من الجنسية الروسية في رحلة الذهاب والاياب الى الديار المقدسة .

واشار الى ان مجلس المفوضين ارتأى السماح للحجاج الروس بدخول العقبة كخطوة اولى يتبعها لاحقا السماح بجنسيات اخرى ومعاملتهم نفس المعاملة في حال اثبتت هذه الخطوة جدواها على الحركة التجارية والتسوق في العقبة بما ينعكس ايجابا على واقع القطاع التجاري .

واكد الشريدة جاهزية مطار الملك الحسين الدولي لتقديم افضل خدمات الاستقبال للحجاج الروس القادمين والعائدين من الديار المقدسة إلى بلادهم عبر المطار ضمن سلسلة رحلات مجدولة لنقلهم برا من الديار المقدسة لأداء مناسك الحج وعودتهم عن طريق الأردن.

واشار الى ان الحجاج الروس القادمين عبر المطار لموسم الحج لهذا العام زهاء 8800

المصدر: جريدة الرأي


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية