الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

6 مشاريع لتطوير مواقع سياحية في عجلون

03/04/2019

عجلون - علي فريحات

قال مدير سياحة عجلون محمد الديك إن المديرية باشرت العمل على تنفيذ 6 مشاريع في مواقع سياحية متعددة بمختلف مناطق المحافظة لتطوير الخدمات السياحية ودفع عجلة التنمية والسياحية في محافظة عجلون.

وأشار الديك إلى أن المشاريع التي خصصت من موازنة مجلس المحافظة سيتم الانتهاء منها مع نهاية العام الحالي حيث بوشرت اعمال مشروع تطوير منطقة مار الياس بتكلفة تبلغ حوالي 400 ألف دينار وتوسعة المدخل إلى المنطقة لخدمة الزوار والسياح اضافة إلى تطوير الوحدات الصحية والأكشاك لخدمة المجتمع المحلي لتحسين وتطوير السياحة الداخلية.

وأضاف الديك في حديث لـ $ أن المديرية باشرت تنفيذ أعمال تطوير الخدمات الصحية بموقع قلعة عجلون الأثري بتكلفة بلغت 78 ألف دينار، وأضيفت 6 وحدات صحية للموقع وأعيد تأهيل وتحسين الوحدات الصحية بمستوى يلائم الشروط الصحية.

وأشار إلى ان العمل جار على إنشاء وحدات صحية لمركز الزوار من خلال شركة متخصصة حيث شغلت الشركة عددا من أبناء المجتمع المحلي بهذا المشروع وتطوير مركز الزوار لتقديم خدمات مثلى للسياح وتلمس التغيير السياحي المميز في المحافظة.

وأشار إلى انه تمت المباشرة بأعمال مشروع سوس راسون السياحي والذي بلغت تكلفته حوالي 350 ألف دينار بمبادرة ودعم ملكي من الديوان الملكي والذي يعد نقلة نوعية بالقطاع السياحي لتكون محافظة عجلون نقطة جذب سياحي مميز بهدف تحقيق التنمية السياحية المستدامة.


المصدر: جريدة الرأي


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية